إعادة الصياغة هي عملية إعادة كتابة النص إلى شكل مختلف مع الاحتفاظ بالمعنى الأساسي للنص. يسيء معظم الناس فهم مصطلح إعادة الصياغة ويعتقدون أنه ينطوي ببساطة إما على إعادة صياغة النص أو إعادة صياغته. إعادة الصياغة هي عملية بسيطة لمبادلة الكلمات بالمرادفات ، بينما تتضمن إعادة الصياغة تغيير ترتيب الكلمات في النص. في سياق أكاديمي ، تعني إعادة الصياغة نقل أفكار شخص آخر أو العمل بكلماتك الخاصة في مقالتك.
لماذا يجب إعادة الصياغة؟
"إعادة الصياغة" هي التعبير عن معنى كلمات شخص آخر بكلماتك الخاصة بدلاً من الاقتباس مباشرة.
من خلال إعادة الصياغة بشكل فعال ، يمكنك:
وفر مساحة واجعل دراستك أكثر تركيزًا
استخلاص المعلومات المعقدة إلى لغة يمكن للقراء العامين فهمها
تجنب الانتحال وقدم صوتك المؤلف في ورقتك.
https://i.servimg.com/u/f41/20/20/16/07/paraph10.pngقواعد التنسيق العامة للاقتباس وإعادة الصياغة
اقتباس مباشر: مجرد "نسخ ولصق" للكلمات الأصلية و / أو ترتيب الكلمات. في جميع الأوراق البحثية مع إرشادات التنسيق (APA ، AMA ، MLA ، إلخ) ، يجب أن يكون النص المقتبس مصحوبًا بعلامات اقتباس واستشهاد في النص.
إعادة الصياغة: يمكن أن تتضمن بعض المصطلحات الأساسية من العمل الأصلي ، ولكن يجب استخدام لغة جديدة لتمثيل العمل الأصلي - لا تقم بنسخ العمل الأصلي. عند إعادة الصياغة ، لا تحتاج إلى تضمين علامات الاقتباس ، ولكن لا يزال يتعين عليك الاستشهاد بالعمل الأصلي.
تغيير النص المصدر إلى إعادة صياغة
الخطوة 1: اقرأ أجزاء مهمة من المادة المصدر حتى تفهم معناها تمامًا.
الخطوة 2: قم بتدوين بعض الملاحظات واذكر المصطلحات الرئيسية لمواد المصدر.
الخطوة 3: اكتب فقرتك الخاصة دون النظر إلى مصدر المواد ، فقط باستخدام المصطلحات الأساسية.
الخطوة 4: تحقق للتأكد من أن نسختك تلتقط الأجزاء المهمة والغرض من مادة المصدر.
الخطوة 5: حدد المكان الذي تبدأ منه إعادة الصياغة وتنتهي باستخدام الاقتباس في النص.
نصائح مفيدة لإعادة الصياغة
استخدم الطرق التالية لجعل إعادة الصياغة أقوى. لاحظ أنه لا يجب تطبيق واحدة فقط من هذه القواعد بمعزل عن غيرها — اجمع بين هذه الأساليب لتقليل فرصك في الانتحال العرضي.
* يشير النص باللون الأحمر إلى التغييرات الرئيسية من المادة المصدر.
تغيير صيغة الفعل من مبني للمعلوم إلى مبني للمجهول وبالعكس في النص المصدر.
من خلال تغيير صيغة الجملة (المبني للمعلوم إلى المبني للمجهول أو العكس) ، يمكنك تغيير البنية العامة لإعادة الصياغة الخاصة بك ووضعها في كلمات خاصة بك.
استخدم قاموس المرادفات للعثور على المرادفات والمصطلحات ذات الصلة.
يمكن أن يكون قاموس المرادفات مصدرًا ممتازًا للعثور على المصطلحات المرادفة أو المشابهة لتلك الموجودة في النص الأصلي ، خاصةً للمتحدثين غير الناطقين باللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، احرص على عدم استخدام المصطلحات التي لا تفهمها تمامًا أو التي قد لا تكون منطقية في سياق مقالتك.
قم بتضمين العبارات التمهيدية مع مصطلحات الإشارة.
تساعد مصطلحات الإشارة (على سبيل المثال ، "يكتبون" ، "يلاحظ كيم أن ..." "إنه يعتقد أن ...") على تقديم عمل الدراسات الأخرى بسلاسة وتتيح للقارئ معرفة أين تنتهي أفكارك الخاصة وأين تبدأ المعلومات المذكورة.
استخدم أفعال تأشير محددة لإظهار موقفك
يُظهر المؤلفون أيضًا مواقفهم فيما يتعلق بالمحتوى الأصلي باستخدام أفعال محايدة أو تُظهر اتفاقًا أو تظهر خلافًا. الضمير النسبي ("ذلك" ، "كيف" ، "إذا") يُستخدم أيضًا في العديد من الحالات.
دمج جمل متعددة من النص المصدر في إعادة صياغة مكونة من جملة واحدة أو جملتين.
أحد الأسباب الرئيسية لإعادة الصياغة هو التقاط الفكرة الرئيسية للنص الأصلي دون استخدام الكثير من الكلمات. استخدم جملة واحدة أو جملتين فقط في إعادة الصياغة لالتقاط هذه الفكرة الرئيسية - حتى لو كان النص الأصلي فقرة كاملة.
نص المصدر الأصلي
تعتبر المجلة في المقام الأول التحقيقات التجريبية والنظرية التي تعزز فهم الظواهر النفسية المعرفية والتحفيزية والعاطفية والسلوكية في العمل والإعدادات التنظيمية ، على نطاق واسع. يمكن أن تكون هذه الظواهر النفسية على مستوى واحد أو مستويات متعددة - أفراد أو مجموعات أو منظمات أو ثقافات ؛ في أماكن العمل مثل الأعمال التجارية أو التعليم أو التدريب أو الصحة أو الخدمة أو الحكومة أو المؤسسات العسكرية ؛ وفي القطاع العام أو الخاص ، المنظمات الربحية أو غير الربحية.
(المصدر: موقع مجلة علم النفس التطبيقي
http://www.apa.org/pubs/journals/apl/)إعادة صياغة موجزة للنص المصدر
تقبل مجلة علم النفس التطبيقي الدراسات التي تزيد من فهم مجموعة واسعة من الظواهر النفسية والتي تنطبق على مجموعة متنوعة من الإعدادات والمستويات ، لا تقتصر على المجموعة الفرعية أو المؤسسة أو القطاع (JAP ، 2015).
اجمع بين الاقتباسات وإعادة الصياغة في نفس الجملة.
في كثير من الأحيان ، يفصل كتاب البحث المعلومات عن العمل الحالي والدراسة المستشهد بها في جمل مختلفة تمامًا. هذا يحد من الحوار بين الأعمال ، ويجعله مملًا للقراء ، ويمكنه أيضًا أن يخلق قضايا سرقة أدبية إذا كانت الورقة مكونة من الكثير من المواد المقتبسة. قم بتضمين اقتباسات مباشرة في جملتك المعاد صياغتها لإصلاح كل هذه المشكلات وجعل كتابة بحثك أكثر طبيعية وسلسة.
نص المصدر الأصلي: (انظر أعلاه)
الجمع بين الاقتباس / إعادة الصياغة
تقبل مجلة علم النفس التطبيقي الدراسات التي "تعزز فهم الظواهر النفسية المعرفية والتحفيزية والعاطفية والسلوكية" والتي تنطبق على مجموعة متنوعة من البيئات مثل "الأعمال أو التعليم أو التدريب أو الصحة أو الخدمة أو الحكومة أو المؤسسة العسكرية" (JAP 2015). يمكن إعداد الدراسات أو مراقبتها من عدد من المستويات ولا تقتصر على المؤسسة أو القطاع.
تم اقتباس بعض التفاصيل من المصدر الأصلي لأنها مأخوذة مباشرة من النص. إنها توفر معلومات مهمة قد يحتاج القراء إلى معرفتها ، وبالتالي فمن المنطقي استخدام الاقتباسات هنا.
اذكر مصادرك ، وأنشئ قائمة مراجع ، وانسخ اقتباساتك إلى MS Word باستخدام أداة Wordvice Citation Generator.
تجنب الانتحال
على الرغم من أن إعادة الصياغة يمكن أن تكون مفيدة جدًا في المساعدة على تقليل حالات الانتحال ، إلا أن الكتاب لا يزالون بحاجة إلى اتباع قواعد الاقتباس والمراجع بعناية. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند إعادة صياغة أي مادة أصلية.
عند إعادة الصياغة ، استخدم المصطلحات الخاصة بك جنبًا إلى جنب مع المصطلحات الأساسية من المادة المصدر.
حتى عند إعادة الصياغة باستخدام المصطلحات الخاصة بك ، لا يزال يتعين عليك تقديم استشهادات نصية (وفقًا لمتطلبات التنسيق - APA و AMA و MLA وما إلى ذلك).
إذا كنت تقتبس أو تعيد صياغة عملك السابق ، تعامل معه على أنه عمل شخص آخر (على سبيل المثال ، لا يزال يتعين عليك استخدام علامات الاقتباس و / أو الاستشهادات).
مثال على إعادة الصياغة المسروقة
المثال التالي هو محاولة لإعادة صياغة النص المصدر أعلاه مأخوذ من موقع Journal of Applied Psychology. لاحظ أن المؤلف لا يتبع القواعد المذكورة أعلاه لتجنب سرقة العمل.
نسخة مسروقة من نص المصدر
تقبل مجلة علم النفس التطبيقي (JAP 2015) التحقيقات التجريبية والنظرية التي تزيد من المعرفة بالظواهر النفسية التحفيزية والعاطفية والمعرفية والسلوكية في العديد من البيئات ، على نطاق واسع.
يمكن أن تكون هذه الظواهر على عدة مستويات - فردية أو جماعية أو ثقافية ؛ في البيئات المهنية مثل الأعمال التجارية أو التعليم أو التدريب أو الصحة...؛ وفي كل من القطاع العام أو الخاص ، في المؤسسات غير الربحية أو الهادفة للربح.
تم تغيير بعض كلمات النص المصدر أو إزالتها ، لكن المصطلحات التي تحتها خط مطابقة للأصل ؛ بشكل عام تم نسخ المعاني وحتى الهياكل النحوية. أخيرًا ، علامات الاقتباس مفقودة. لا تستخدم نفس اللغة ما لم تضع علامات اقتباس حول المحتوى.
مثال على طرق الإسناد المتعددة
في هذا المثال ، تتم الإشارة إلى التفاصيل الموجودة في النص المصدر وكيفية تغييرها في إعادة الصياغة باللون الأحمر. لاحظ استخدام مصطلحات الإشارة في كل إصدار لتقديم محتوى المؤلف.
نص المصدر الأصلي: "تولد طيور البطريق التي نمت بالكامل ضغوطًا تبلغ حوالي 74 ملم زئبق لإفراز مادة سائلة و 430 ملم زئبق لإفراز مادة ذات لزوجة أعلى مماثلة لتلك الموجودة في النفط."
اقتباس مباشر: في دراستها لعادات التغوط في البطريق في القطب الجنوبي ، كتبت بروكس (1995 ، ص 4) ، "تولد طيور البطريق Chinstrap كاملة النمو ضغوطًا تبلغ حوالي 74 ملم زئبق لإفراز مادة سائلة و 430 ملم زئبق لإفراز مادة ذات لزوجة أعلى مماثلة لـ هذا من النفط ".
* الاقتباسات حول الاقتباسات. وشملت الاقتباسات ؛ تم توفير العديد من التفاصيل ؛ ونقلت جملة كاملة.
إعادة الصياغة: عند دراسة عادات التغوط في بطريق Chinstrap ، لاحظ بروكس (1995 ، ص 4) أن طيور البطريق الكاملة النمو تولد ضغطًا أعلى بكثير عند إفراز مادة برازية أكثر لزوجة.
* لا توجد علامات اقتباس ؛ وشملت الاقتباسات ؛ تم تسليط الضوء على حقيقة البيانات الأكثر أهمية: "تستخدم طيور البطريق مزيدًا من الضغط لإخراج البراز السميك."
الجمع بين الاقتباس / إعادة الصياغة: عند دراسة عادات التغوط في البطريق ، لاحظ بروكس (1995 ، ص 4) أن طيور البطريق التي نمت بالكامل تختلف في كيفية إفرازها للنفايات ، وتولد "ضغوطًا تبلغ حوالي 74 ملم زئبق لإفراز مادة سائلة و 430 ملم زئبق لإفراز المادة. ذات لزوجة أعلى مماثلة للزيت. "
* علامات الاقتباس فقط حول المعلومات المقتبسة مباشرة ؛ وشملت الاقتباسات ؛ تمت إعادة صياغة أهم حقائق البيانات ؛ تفاصيل إضافية قدمها الاقتباس المباشر.
قائمة مراجعة إعادة الصياغة
اكتب البيان المعاد صياغته بأسلوبك الخاص.
احرص دائمًا على تضمين اقتباس مع إعادة الصياغة - فأنت لا تزال تستخدم أفكار شخص آخر
عندما تستخدم اقتباسًا مباشرًا ، تأكد من توضيح الاقتباس لتوضيح سبب إدراجه.
تجنب استخدام المربعات من النصوص المقتبسة ، خاصة في الأوراق البحثية الخاصة بالعلوم الطبيعية. يمكنك دائمًا استخدام تركيبة إعادة الصياغة / الاقتباس بدلاً من ذلك.
بشكل عام ، ركز على دراستك أولاً - يجب استخدام أي معلومات إضافية لتعزيز حججك أو توضيح بحثك.
عند كتابة ورقة أكاديمية أو مقالة بحثية ، يجب أن تكون مدركًا تمامًا لاستخدام نص من أعمال الآخرين وحتى أعمالك المنشورة مسبقًا. سيشكل استخدام نص من أوراق أخرى بدون مراجع مناسبة سرقة أدبية ، وسيشكل استخدام عملك السابق انتحالًا ذاتيًا. إذا كنت تستخدم نصًا من مقالاتك الخاصة ، فستعمل إعادة الصياغة البسيطة وإعادة الصياغة ، ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم نصًا من أعمال الآخرين ، فيجب إعادة كتابة الفكرة الأساسية بكلماتك الخاصة.
1. أمثلة إعادة الصياغة - العينات الجيدة والسيئة
فيما يلي بعض الأمثلة على الصياغة الجيدة والسيئة. فيما يلي النص الأصلي الذي سيتم إعادة صياغته.
Mammography is the most common screening technique used for breast cancer screening. However, the technique has many limitations.
Original Text
في المثال أدناه ، تمت إعادة صياغة النص من خلال إعادة صياغة النص بشكل انتقائي. تم استبدال كلمة "تقنية" بكلمة "طريقة" ، وتم استبدال كلمة "تحديد" بكلمة "عيب". علاوة على ذلك ، لم تتم إعادة صياغة أي جزء من النص وإعادة كتابته.
Mammography is the most popular screening method used for breast cancer screening. However, the method has many drawbacks.
Bad Paraphrasing
في المثال التالي ، أخذ المستخدم الفكرة من النص الأصلي وأعيد كتابتها باستخدام لغة جديدة تمامًا. هذا مؤهل على أنه إعادة صياغة جيدة لأنه يتجاوز مجرد إعادة الصياغة وإعادة الصياغة.
Mammography is considered the gold standard technique for detecting breast cancers. Despite its widespread usage, it suffers from numerous shortcomings.
Good Paraphrasing
2. تقنيات إعادة الصياغة الجيدة
في معظم الحالات ، تتضمن إعادة الصياغة في النص الأكاديمي شرح عمل أو أسلوب شخص آخر في ورقتك البحثية. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام تقنية "التفكير بصوت عالٍ". يتضمن هذا النهج شرح التقنية بصوت عالٍ كما تفعل مع زميل أو صديق بلغة الحياة اليومية وكتابتها في وقت واحد في محرر نصوص أو كتابتها في قطعة من الورق. عندما تنظر إلى النص ، ستلاحظ ثلاثة أشياء (1) سيكون اختيار الكلمات أبسط بكثير من المصدر الأصلي ؛ (2) كان من الممكن تغيير ترتيب الكلمات والأفكار و (3) سيكون النص أقصر قليلاً من النص الأصلي لأنه أصبح أكثر من ملخص الآن. في الفيديو أدناه ، يشرح المعلم كيفية إعادة صياغة جزء من النص الفني باستخدام مثال عملي.
. نقلا عن المصدر
إذا كنت تستخدم اقتباسات مباشرة من وثائق منشورة مسبقًا. بعد ذلك ، يجب وضع النص بين علامتي اقتباس متبوعين بالمرجع.
“I have copied this text word to word from the source document and hence enclosing in quotes” (Author et al., 2013)
من المهم جدًا الاستشهاد بالمصدر حيثما كان ذلك مناسبًا حتى لو تمت إعادة صياغة النص بالكامل. توضح الأمثلة التالية كيفية منح ائتمانات للمؤلف حتى لو قمت بإعادة كتابة النص بالكامل بواسطتك.
According to Author et al. (2013), this method is ……..
Author et al. (2013) states that ………
4. برامج إعادة الصياغة
تتوفر العديد من أدوات إعادة الصياغة وأدوات إعادة كتابة المقالات وأدوات إعادة الصياغة التي تتيح للمستخدمين إعادة كتابة أجزاء كبيرة من النص بسرعة لإنتاج محتوى فريد لمواقع الويب. تقوم هذه الأدوات ببساطة باستبدال الكلمات الموجودة في النص بمرادفاتها وبعض الأدوات تعيد ترتيب الكلمات. هذه الأدوات ليست مناسبة للكتابة الأكاديمية لأن الطلاب مطالبون بفهم معنى النص ثم إعادة كتابة النص بكلماتهم الخاصة. تتوفر بعض أدوات إعادة الصياغة العلمية التي تزود المستخدمين بأفكار كتابية في شكل قوالب عبارات مستخرجة من مستندات علمية عالية الجودة. يمكن للطلاب استخدام قوالب العبارات هذه كدليل لإعادة صياغة النص وإعادة كتابته. فيما يلي لقطة شاشة من أداة إعادة كتابة المقالة عبر الإنترنت والتي تعيد صياغة النص ، وفيما يلي لقطة شاشة من أداة إعادة الصياغة العلمية REF-N-WRITE التي توفر أفكارًا للكتابة الأكاديمية.
5. مدققات وكاشفات السرقة الأدبية
من الممارسات الجيدة أن تدير مقالاتك وأوراقك الأكاديمية من خلال أدوات الكشف عن الانتحال للتحقق مما إذا كان نصك فريدًا. هناك العديد من أدوات فحص الانتحال المدفوعة والمجانية المتاحة. تتطلب معظم الجامعات أن يكون تداخل المقالات أقل من 10٪ مع المستندات السابقة. قد تكون هناك مرونة طفيفة إذا كان التداخل مع المستند أو الورقة الخاصة بك التي تم نشرها مسبقًا. ومع ذلك ، فمن الممارسات الجيدة استخدام مدقق التشابه أثناء الكتابة بحيث يمكنك التحقق من تداخل النص وإصلاح المشكلات أثناء الكتابة بدلاً من التحقق من الانتحال بعد الانتهاء من عملك. سيوفر لك هذا الكثير من الوقت والجهد.