المنتدى الأكاديمي البحثي

ملتقى طلاب الدراسات العليا والباحثين الأكاديميين


    10 نصائح تساعدك في تحسين نطقك وتتحدث الإنجليزية بطلاقة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    ذكر عدد المساهمات : 131
    تاريخ التسجيل : 24/05/2010

    10 نصائح تساعدك في تحسين نطقك وتتحدث الإنجليزية بطلاقةn

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد ديسمبر 24, 2017 3:09 pm

    10 نصائح تساعدك في تحسين نطقك وتتحدث الإنجليزية بطلاقة
    إذا كنت تريد أن تتحدث الإنجليزية بشكل أفضل من أي وقت مضى وفي فترة قصيرة، إليك بعض الخطوات البسيطة التى تساعدك على ذلك:

    1-  اعتبر اللغة الانجليزية لغة غريبة :
    في بعض الاحيان سوف تجد أن اللغة تلتزم بقواعد اللغة الإنجليزية وفي أحيانا أخرى سوف تشعر أن الكلام أو النطق لا معنى له فمثلا كلمة  “read”   يختلف نطقها في زمن المضارع عن الماضي مع أنهما نفس الكلمة ونفس الأحرف أو لماذا “mouse”   جمعها “mice”  أما “house” فجمعها “houses”. في اللغة الإنجليزية يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن الشواذ بها كثيركالقواعد أيضاً ولن تجد تفسير لكل شيء بها. فقط تقبلها كلغة غريبة لا تسير على قواعد ثابتة دائماً.

    2- اجعل اللغة الإنجليزية جزء من حياتك اليومية:
    ساعة واحدة في الأسبوع لا تكفي لتحقيق أى تقدم في التعلم. يجب عليك أن تمارس اللغة بضعة دقائق يومياً كي تتحسن اللغة بشكل سريع فإذا كنت تريد أن تتحدث بطلاقة فيجب عليك أن تجعل الإنجليزية جزء من حياتك اليومية فحاول أن  تقرأ كلمات باللغة الإنجليزية واستمع لأي شيء صادفك كأغنية أو فيلم وتتحدى نفسك بأن تقول جمل أو كلمات تعتقد أنها صعبة.

    3- توقف عن كونك طالب:
    لا تفكر في أنك طالب يدرس اللغة الانجليزية لكن فكر في أنك شخص يتحدث الإنجليزية بالفعل ذلك سوف يمنحك ثقة بالنفس وسيجعلك تستخدم اللغة الانجليزية التى تعرفها بطريقة أكثر فعالية. ذلك يعني أيضاً أن تفكر بالإنجليزية فبدل من أن تترجم الكلمات في عقلك أولاً من العربية الى الأنجليزية، تخيل الكلمة التي تود أن تقولها في عقلك وقلها بالإنجليزية بدلاً من قولها بالعربية أولاً.

    4- تذكر أن الاجابة في السؤال نفسه:
    أحيانا عندما يسألك شخص ما سؤال بالإنجليزية تكون الإجابة جزء من السؤال فمثلاً:
    Does he…..?   Yes, he does
    Can she….?    Yes, she can
    Is it….?           Yes, it is
    إذا سألك أحد سؤال ولم تكن متأكد من إجابتك يمكنك أن تفكر في السؤال نفسه ربما تجد ما يساعدك فبدلا من تذكر قواعد اللغة يمكنك معرفة بعض الأمثلة كالمثال السابق فستجد نفسك حفظت بعض الأساسيات التى من خلالها لن تجد صعوبة في الرد على الكثير من الأسئلة.

    5- استمع كثيراً:
    عندما تستمع لشخص ما يتحدث بلغته الأصلية فمعظم تركيزك يكون في كيفية فهم الكلمات التي يود أن يقولها – هذا بالتأكيد مهم – لكن يوجد المزيد لتتعلمه من الاستماع إلى المتحدث: جرب أن تركز ليس في الكلمات ذاتها إنما في كيفية استخدامها وتركيبها في جملة، فمثلاُ قم بالتركيز على متى يُقال “ya” بدلاً من “you”  و بعد ذلك تذكر تلك الملاحظات في المرة القادمة التى تتحدث بها، ذلك سوف يفيدك كثيراً.
    ايضاُ عندما تستمع لأشخاص لغتهم الإنجليزية هي الأم فسوف تشعر أنك لا تستطيع فهم الكثير من الكلمات وستشعر أنهم يتحدثون بسرعة كبيرة وأن هناك الكثير من الكلمات التى تسمعها لأول مرة والحل الأمثل لكى تستطيع فهمهم جيداً هو الاستماع الكثير.

    6- استخدم الكلمات:
    الطريقة الأمثل لحفظ الكلمات هى استخدامها الفوري حتى تظل في ذاكرتك فعندما تتعلم كلمة جديدة قم بوضعها فى جُمل و قم بتكرارها أكثر من مرة وبعد أسيوع ستجد نفسك حفظتها جيداُ ولن تنساها أبداً.

    7- قم بدراسة الجُمل:
    تحدث الإنجليزية بطلاقة يعنى أنك تستطيع أن تُعبرعن أفكارك ومشاعرك بالإنجليزية لذلك جرب أن تدرس الجمل كاملة لا الكلمات أو الأفعال فقط، جرب أن تجمع الجمل التى تستخدمها يومياً بالعربية وتعلم كيفية قولها بالإنجليزية.

    8- لا تدرس قواعد اللغة كثيراً:
    التحدث بطلاقة لا يعني المعرفة الجيدة لقواعد اللغة فحتى الذين لغتهم الأصلية هى الإنجليزية يخطئون في القواعد! مفتاح التحدث بطلاقة هو الممارسة الفعلية للغة. فبدلاً من الاهتمام بدراسة قواعد اللغة اهتماماً كبيراً، قم بممارسة القراءة، الكتابة، الاستماع والتحدث بالإنجليزية.

    9- لا تخف من الوقوع بأخطاء:
    أحياناً يكون من الصعب تجميع الكلمات والقواعد معاُ لتكوين الجملة لكن لا تدع الخوف يسيطر عليك و يمنعك من التحدث. استمر فى التحدث حتى إذا شعرت انك تقول أشياء خاطئة والناس سوف تفهم ماذا تقصد من قولك وأيضاً كلما تحدثت كثيراً كلما تعلمت أسرع واستفدت أكثر.

    ‏10- مارس اللغة باستمرار.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 7:09 am