المنتدى الأكاديمي البحثي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الأكاديمي البحثي

ملتقى طلاب الدراسات العليا والباحثين الأكاديميين
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الكتابة الأكاديمية P_15643wixn0  تابعونا على فيسبوكتابعونا على فيسبوك  تابابعونا على مواقع التواصلتابابعونا على مواقع التواصل  مجلة الدراسات العليا/Twitterمجلة الدراسات العليا/Twitter  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
Twitter

 

 الكتابة الأكاديمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Research Academy
Admin
Research Academy


ذكر عدد المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 24/05/2010

الكتابة الأكاديمية Empty
مُساهمةموضوع: الكتابة الأكاديمية   الكتابة الأكاديمية Icon_minitimeالخميس أبريل 29, 2021 5:14 pm

تشير الكتابة الأكاديمية إلى أسلوب التعبير الذي يستخدمه الباحثون لتحديد الحدود الفكرية لتخصصاتهم ومجالات خبرتهم المحددة. تشمل خصائص الكتابة الأكاديمية النبرة الرسمية، واستخدام منظور الشخص الثالث بدلاً من منظور الشخص الأول (عادةً) ، والتركيز الواضح على مشكلة البحث قيد التحقيق، واختيار الكلمات بدقة. مثل اللغات المتخصصة المعتمدة في مهن أخرى، مثل القانون أو الطب، تم تصميم الكتابة الأكاديمية لنقل المعنى المتفق عليه حول الأفكار أو المفاهيم المعقدة لمجموعة من الخبراء العلميين.
أهمية الكتابة الأكاديمية الجيدة
يمكن أن يختلف الشكل المقبول للكتابة الأكاديمية في العلوم الاجتماعية بشكل كبير اعتمادًا على الإطار المنهجي والجمهور المستهدف. ومع ذلك، تتطلب معظم الأوراق البحثية على مستوى الكلية اهتمامًا خاصًا بالعناصر الأسلوبية التالية:

I. الصورة الكبيرة
على عكس الكتابات الخيالية أو الصحفية، فإن الهيكل العام للكتابة الأكاديمية رسمي ومنطقي. يجب أن تكون متماسكة وتمتلك تدفقًا منظمًا منطقيًا للأفكار؛ هذا يعني أن الأجزاء المختلفة مرتبطة لتشكيل كل موحد. يجب أن تكون هناك روابط سردية بين الجمل والفقرات حتى يتمكن القارئ من متابعة حجتك. يجب أن تتضمن المقدمة وصفًا لكيفية تنظيم بقية الورقة ويتم ذكر جميع المصادر بشكل صحيح في جميع أنحاء الورقة.

ثانيًا. نغمة
النغمة العامة تشير إلى الموقف المنقول في قطعة من الكتابة. في جميع مراحل ورقتك، من المهم أن تقدم حجج الآخرين بشكل عادل وبنبرة سردية مناسبة. عند تقديم موقف أو حجة لا توافق عليها، صف هذه الحجة بدقة وبدون لغة محملة أو متحيزة. في الكتابة الأكاديمية، من المتوقع أن يقوم المؤلف بالتحقيق في مشكلة البحث من وجهة نظر موثوقة. لذلك يجب أن تحدد نقاط القوة في حججك بثقة، باستخدام لغة محايدة وليست تصادمية أو رافضة.

ثالثا. الإلقاء
يشير الإملاء إلى اختيار الكلمات التي تستخدمها. يعد الوعي بالكلمات التي تستخدمها أمرًا مهمًا لأن الكلمات التي لها نفس الدلالة تقريبًا [تعريف القاموس] يمكن أن يكون لها دلالات مختلفة تمامًا [المعاني الضمنية]. هذا صحيح بشكل خاص في الكتابة الأكاديمية لأن الكلمات والمصطلحات يمكن أن تطور معنى دقيقًا يصف فكرة أو مفهومًا أو ظاهرة معينة مستمدة من الثقافة المعرفية لهذا التخصص [على سبيل المثال ، مفهوم الاختيار العقلاني في العلوم السياسية]. لذلك ، استخدم كلمات محددة [ليست عامة] تنقل معنى محددًا. إذا لم يكن من الممكن القيام بذلك دون إرباك القارئ، فأنت بحاجة إلى شرح ما تقصده في سياق كيفية استخدام هذه الكلمة أو العبارة داخل نظام ما.

رابعا. اللغة
غالبًا ما يكون التحقيق في مشكلات البحث في العلوم الاجتماعية معقدًا ومتعدد الأبعاد. لذلك ، من المهم أن تستخدم لغة لا لبس فيها. تمكّن الفقرات المنظمة جيدًا وجمل الموضوع الواضحة القارئ من متابعة طريقة تفكيرك دون صعوبة. يجب أن تكون لغتك موجزة ورسمية وأن تعبر بدقة عما تريد أن تعنيه. لا تستخدم تعبيرات غامضة ليست محددة أو دقيقة بما يكفي للقارئ لاشتقاق المعنى الدقيق ["هم" ، "نحن" ، "الأشخاص" ، "المنظمة" ، إلخ.] ، اختصارات مثل "أي" ["بعبارة أخرى"] ، "على سبيل المثال" ["على سبيل المثال"] ، أو "a.k.a." ["يُعرف أيضًا باسم"] ، واستخدام كلمات محددة غير محددة ["فائقة" ، "جدًا" ، "لا تصدق" ، "ضخمة ،" إلخ.].
V. علامات الترقيم
يعتمد العلماء على كلمات ولغة دقيقة لتحديد النبرة السردية لعملهم ، وبالتالي ، يتم استخدام علامات الترقيم بشكل متعمد للغاية. على سبيل المثال ، نادرًا ما تُستخدم علامات التعجب للتعبير عن نغمة عالية لأنها يمكن أن تظهر على أنها غير معقدة أو مفرطة في الإثارة. يجب أن تقتصر الشرطات على إدخال تعليق توضيحي في الجملة ، بينما يجب أن تقتصر الواصلات على ربط البادئات بالكلمات [على سبيل المثال ، متعدد التخصصات] أو عند تكوين عبارات مركبة [على سبيل المثال ، القائد العام]. أخيرًا ، افهم أن الفاصلة المنقوطة تمثل فترة توقف أطول من فاصلة ، ولكنها أقصر من نقطة في الجملة. بشكل عام، هناك أربعة استخدامات نحوية للفاصلة المنقوطة: عندما توسع الجملة الثانية أو تشرح الجملة الأولى؛ لوصف سلسلة من الإجراءات أو جوانب مختلفة لنفس الموضوع؛ وضعها قبل الجمل التي تبدأ بـ "مع ذلك" ، و "لذلك" ، و "حتى مع ذلك" ، و "على سبيل المثال"؛ ولتمييز سلسلة من العبارات أو الجمل التي تحتوي على فاصلات. إذا لم تكن واثقًا من وقت استخدام شبه -النقطتين [وفي معظم الأحيان ، ليست مطلوبة لعلامات الترقيم الصحيحة] ، أعد الكتابة باستخدام جمل أقصر أو راجع الفقرة.

السادس. الاتفاقيات الأكاديمية
يعد الاستشهاد بالمصادر في نص ورقتك وتقديم قائمة بالمراجع إما كحواشي أو تعليقات ختامية جانبًا مهمًا جدًا من الكتابة الأكاديمية. من الضروري أن تقر دائمًا بمصدر أي أفكار أو نتائج بحث أو بيانات أو نص معاد صياغته أو مقتبس استخدمته في مقالتك كدفاع ضد مزاعم الانتحال. على نفس القدر من الأهمية ، تسمح الاتفاقية العلمية المتمثلة في الاستشهاد بالمصادر للقراء بتحديد الموارد التي استخدمتها في كتابة ورقتك حتى يتمكنوا بشكل مستقل من التحقق من جودة النتائج والاستنتاجات وتقييمها بناءً على مراجعتك للأدبيات. تتضمن الأمثلة على الاتفاقيات الأكاديمية الأخرى التي يجب اتباعها الاستخدام المناسب للعناوين والعناوين الفرعية ، وتهجئة الاختصارات بشكل صحيح عند استخدامها لأول مرة في النص ، وتجنب اللغة العامية أو العامية، وتجنب اللغة الانفعالية أو العبارات التصريحية غير المدعومة، وتجنب الانقباضات، واستخدام المتكلم الأول والثاني ضمائر الشخص فقط عند الضرورة.

سابعا. الاستدلال المبني على البراهين
غالبًا ما تطلب منك التعيينات التعبير عن وجهة نظرك حول مشكلة البحث. ومع ذلك ، فإن ما يتم تقييمه في الكتابة الأكاديمية هو أن الآراء تستند إلى ما يُطلق عليه غالبًا ، التفكير القائم على الأدلة، والفهم السليم للهيئة المعرفية ذات الصلة والمناقشات الأكاديمية الموجودة داخل تخصصك وغالبًا ما تكون خارجة. تحتاج إلى دعم رأيك بأدلة من مصادر علمية. يجب أن يكون موقفًا موضوعيًا مقدمًا كحجة منطقية. ستحدد جودة أدلتك قوة حجتك. يكمن التحدي في إقناع القارئ بصحة رأيك من خلال نص كتابي موثق جيدًا ومتماسك ومنظم منطقيًا. هذا مهم بشكل خاص عند اقتراح حلول للمشاكل أو تحديد مسارات العمل الموصى بها
ثامنا. أطروحة مدفوعة
الكتابة الأكاديمية "مدفوعة بالأطروحة" ، مما يعني أن نقطة البداية هي منظور أو فكرة أو موقف معين يتم تطبيقه على موضوع التحقيق المختار ، مثل إنشاء حلول أو إثباتها أو دحضها لأسئلة البحث المطروحة للموضوع. لاحظ أن بيان المشكلة بدون أسئلة البحث لا يعتبر مؤهلًا للكتابة الأكاديمية لأن مجرد تحديد مشكلة البحث لا يحدد للقارئ كيف ستساهم في حل المشكلة ، أو الجوانب التي تعتقد أنها الأكثر أهمية، أو اقتراح طريقة للتجميع البيانات لفهم المشكلة بشكل أفضل.

التاسع. التعقيد والتفكير الأعلى مرتبة
تتناول الكتابة الأكاديمية القضايا المعقدة التي تتطلب مهارات التفكير العليا المطبقة لفهم مشكلة البحث [على سبيل المثال، التفكير النقدي والانعكاسي والمنطقي والإبداعي بدلاً من التفكير الوصفي أو التفكري على سبيل المثال]. تشمل مهارات التفكير العليا العمليات المعرفية التي تُستخدم لفهم المشكلات وحلها والتعبير عن المفاهيم أو التي تصف الأفكار المجردة التي لا يمكن تمثيلها بسهولة أو الإشارة إليها أو عرضها بالصور. فكر في كتابتك بهذه الطريقة: إحدى أهم سمات المعلم الجيد هي القدرة على شرح التعقيد بطريقة مفهومة ومرتبطة بالموضوع الذي يتم تقديمه. هذه أيضًا إحدى الوظائف الرئيسية للكتابة الأكاديمية - فحص وشرح أهمية الأفكار المعقدة بأكبر قدر ممكن من الوضوح. ككاتب، يجب أن تتبنى دور المعلم الجيد من خلال تلخيص الكثير من المعلومات المعقدة في تجميع منظم جيدًا للأفكار والمفاهيم والتوصيات التي تساهم في فهم أفضل لمشكلة البحث.
استراتيجيات لـ ...
فهم الكتابة الأكاديمية ومصطلحاتها اللغوية

إن تعريف المصطلحات ذاتها هو لغة خاصة بمجموعة فرعية معينة من الناس. لذلك، في الحياة الجامعية الحديثة، تمثل المصطلحات اللغة المعينة والمعنى المخصص لكلمات وعبارات خاصة بمجال دراسي أو مجال دراسي. على سبيل المثال، قد تحمل فكرة أن تكون عقلانيًا نفس المعنى العام في كل من العلوم السياسية وعلم النفس، ولكن تطبيقها لفهم وشرح الظواهر داخل مجال البحث لكل تخصص قد يكون له اختلافات دقيقة بناءً على كيفية تطبيق العلماء في هذا التخصص مفهوم النظريات وممارسة عملهم.

بالنظر إلى ذلك، من المهم أن المصطلحات المتخصصة [أي المصطلحات] يجب استخدامها بدقة وتطبيقها في ظل الظروف المناسبة. تعد القواميس الخاصة بالموضوع هي أفضل الأماكن لتأكيد معنى المصطلحات في سياق تخصص معين. من المناسب لك استخدام لغة متخصصة في مجال دراستك، ولكن يجب تجنب استخدام مثل هذه اللغة عند الكتابة لجمهور غير أكاديمي أو جمهور عام.

مشاكل الكتابة غير الشفافة

ليس من غير المألوف أن يستخدم العلماء تركيبًا معقدًا بلا داع أو مفردات مفرطة التوسيع لا يمكن اختراقها أو غير محددة جيدًا. عند الكتابة، تجنب المشاكل المرتبطة بالكتابة المبهمة من خلال مراعاة ما يلي:

1. الإفراط في استخدام المصطلحات المتخصصة. نعم ، من المناسب لك استخدام لغة متخصصة وأسلوب رسمي للتعبير في الكتابة الأكاديمية ، لكن هذا لا يعني استخدام "الكلمات الكبيرة" لمجرد القيام بذلك. إن الإفراط في استخدام الكلمات المعقدة أو الغامضة أو كتابة تراكيب الجمل المعقدة يعطي القراء انطباعًا بأن مقالتك تدور حول الأسلوب أكثر من الجوهر ؛ إنه يقود القارئ إلى التساؤل عما إذا كنت تعرف حقًا ما تتحدث عنه. ركز على إنشاء نثر واضح وأنيق يقلل الاعتماد على المصطلحات المتخصصة.
2. الاستخدام غير المناسب للمصطلحات المتخصصة. نظرًا لأنك تتعامل مع المفاهيم والأبحاث والبيانات ضمن تخصصك، فأنت بحاجة إلى استخدام اللغة التقنية المناسبة لمجال الدراسة هذا. ومع ذلك، لا شيء سيقوض صحة دراستك أسرع من التطبيق غير المناسب للمصطلح أو المفهوم. تجنب استخدام المصطلحات التي لست متأكدًا من معناها - لا تخمن أو تفترض فقط! استشر معنى المصطلحات في القواميس المتخصصة والخاصة بالأنظمة من خلال البحث في فهرس مكتبات جامعة جنوب كاليفورنيا أو قاعدة البيانات المرجعية [انظر أعلاه].

مشاكل إضافية يجب تجنبها

بالإضافة إلى فهم استخدام اللغة المتخصصة، هناك جوانب أخرى للكتابة الأكاديمية في العلوم الاجتماعية يجب أن تكون على دراية بها. تشمل هذه المشاكل:

الأسماء الشخصية. الاستخدام المفرط للأسماء الشخصية [على سبيل المثال ، أنا ، أنا ، أنت ، نحن] قد يقود القارئ إلى الاعتقاد بأن الدراسة كانت ذاتية بشكل مفرط. يمكن تفسير هذه الكلمات على أنها تستخدم فقط لتجنب تقديم أدلة تجريبية حول مشكلة البحث. حصر استخدام الأسماء الشخصية في وصف الأشياء التي فعلتها بالفعل [على سبيل المثال، "قابلت عشرة مدرسين حول تقنيات إدارة الفصل الدراسي ..."]. لاحظ أن الأسماء الشخصية توجد بشكل عام في قسم المناقشة في الورقة لأن هذا هو المكان الذي تقوم فيه بصفتك المؤلف / الباحث بتفسير ووصف عملك.
التوجيهات. تجنب التوجيهات التي تطلب من القارئ "القيام بهذا" أو "القيام بذلك". يجب صياغة التوجيهات على أنها توصيات أو أهداف قائمة على الأدلة تؤدي إلى نتائج محددة.
لهجة محادثة غير رسمية باستخدام المصطلحات العامية والتعابير. تعتمد الكتابة الأكاديمية على قواعد نحوية ممتازة وبنية دقيقة للكلمات. يجب ألا تتضمن روايتك اللهجات الإقليمية أو المصطلحات العامية لأنها يمكن أن تكون منفتحة على التأويل ؛ كن مباشرًا ومختصرًا باستخدام اللغة الإنجليزية القياسية.
إسهاب. ركز على أن تكون موجزًا ​​ومباشرًا وأن تطور سردًا لا يحتوي على لغة محيرة. من خلال القيام بذلك ، فإنك تساعد في القضاء على احتمال أن يسيء القارئ تفسير التصميم والغرض من دراستك.
التعبيرات الغامضة (على سبيل المثال ، "هم" ، "نحن" ، "الأشخاص" ، "الشركة" ، "تلك المنطقة" ، إلخ.). يتضمن الإيجاز في كتاباتك أيضًا تجنب الإشارات الغامضة إلى الأشخاص أو الأماكن أو الأشياء. أثناء تدقيق ورقتك ، تأكد من البحث عن وتعديل أي عبارات غامضة أو غير دقيقة تفتقر إلى السياق أو التحديد.
القوائم المرقمة والعناصر النقطية. يجب استخدام العناصر أو القوائم ذات التعداد النقطي فقط إذا كان السرد يفرض الحاجة إلى الوضوح. على سبيل المثال ، من الجيد أن نذكر ، "المشكلات الأربع الرئيسية لصناديق التحوط هي:" ثم سردها كـ 1 ، 2 ، 3 ، 4. ومع ذلك، في الكتابة الأكاديمية، يجب أن يتبع ذلك شرحًا تفصيليًا وتحليلًا لـ كل عنصر. بالنظر إلى هذا ، فإن السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك أثناء المراجعة هو: لماذا تبدأ بقائمة في المقام الأول بدلاً من مجرد البدء بتحليل منهجي لكل عنصر مرتبة في فقرات منفصلة؟ كن حذرًا أيضًا في استخدام الأرقام لأنها يمكن أن تشير ضمنًا إلى ترتيب مرتبة للأولوية أو الأهمية. في حالة عدم وجود أي منها ، استخدم الرموز النقطية وتجنب علامات الاختيار أو الرموز الأخرى.
الكتابة الوصفية. يعد وصف مشكلة البحث وسيلة مهمة لوضع الدراسة في سياقها. في الواقع ، قد تكون هناك حاجة إلى بعض الوصف أو المعلومات الأساسية لأنك لا تستطيع افتراض أن القارئ يعرف كل شيء عن الموضوع. ومع ذلك ، يجب أن يركز محتوى ورقتك على المنهجية ، وتحليل وتفسير النتائج ، وآثارها لأنها تنطبق على مشكلة البحث بدلاً من المعلومات الأساسية وأوصاف القضايا العرضية.
خبرة شخصية. الاعتماد على الخبرة الشخصية [على سبيل المثال ، السفر إلى الخارج؛ يمكن أن تكون رعاية شخص مصاب بمرض الزهايمر] طريقة فعالة لتقديم مشكلة البحث أو إشراك القراء في فهم أهميتها. استخدم الخبرة الشخصية كمثال فقط ، على الرغم من ذلك، لأن الكتابة الأكاديمية تعتمد على البحث القائم على الأدلة. والقيام بخلاف ذلك هو مجرد رواية حكاية.
ملاحظة: لا تنطبق القواعد المتعلقة بالقواعد النحوية الممتازة وبنية الكلمات الدقيقة عند الاستشهاد بأحد الأشخاص. يجب إدراج اقتباس في نص ورقتك تمامًا كما تم ذكره. إذا كان الاقتباس غامضًا بشكل خاص أو يصعب فهمه، ففكر في إعادة صياغته أو استخدام اقتباس مختلف للتعبير عن نفس المعنى. ضع في اعتبارك إدراج المصطلح "sic" بين قوسين بعد الكلمة أو العبارة المقتبسة للإشارة إلى أن الاقتباس قد تم نسخه تمامًا كما هو موجود في المصدر الأصلي، لكن المصدر به أخطاء نحوية أو إملائية أو أخطاء أخرى. يخبر الظرف كذا القارئ أن الأخطاء ليست لك.
الهيكل وأسلوب الكتابة
ط. تحسين الكتابة الأكاديمية

لتحسين مهاراتك في الكتابة الأكاديمية، يجب أن تركز جهودك على ثلاثة مجالات رئيسية:

1. الكتابة الواضحة. فعل التفكير يسبق عملية الكتابة عنه. يقضي الكتاب الجيدون وقتًا كافيًا في تقطير المعلومات ومراجعة النقاط الرئيسية من الأدبيات التي قاموا بمراجعتها قبل إنشاء عملهم. يمكن أن تساعدك كتابة الخطوط العريضة التفصيلية على تنظيم أفكارك بشكل واضح. تبدأ الكتابة الأكاديمية الفعالة بالتخطيط القوي، لذا قم بإدارة وقتك بعناية.

2. قواعد ممتازة. وغني عن القول أن قواعد اللغة الإنجليزية يمكن أن تكون صعبة ومعقدة؛ حتى أفضل العلماء يستغرقون سنوات عديدة قبل أن يتقنوا النقاط الأساسية في القواعد النحوية. خذ الوقت الكافي لتعلم النقاط الرئيسية والثانوية في القواعد النحوية الجيدة. اقضِ بعض الوقت في التدرب على الكتابة واطلب تعليقات الأساتذة المفصلة. استفد من مركز الكتابة في الحرم الجامعي إذا كنت بحاجة إلى مساعدة. يمكن أن تؤدي علامات الترقيم المناسبة ومهارات التدقيق اللغوي الجيدة إلى تحسين الكتابة الأكاديمية بشكل كبير.
3. نهج أسلوبي متسق. سواء أعرب أستاذك عن تفضيله لاستخدام MLA أو APA أو دليل أسلوب شيكاغو أم لا، اختر دليل نمط واحد والتزم به. يوفر كل من كتيبات الأنماط هذه قواعد حول كيفية كتابة الأرقام والمراجع والاستشهادات والحواشي والقوائم. يساعد الالتزام المتسق بأسلوب الكتابة في التدفق السردي لورقتك ويحسن قابليتها للقراءة. لاحظ أن بعض التخصصات تتطلب أسلوبًا معينًا [على سبيل المثال ، يستخدم التعليم APA] لذلك كلما كتبت المزيد من الأوراق البحثية في تخصصك ، ستتحسن إلمامك به.
ثانيًا. تقييم جودة الكتابة

من الأساليب المفيدة لتقييم جودة كتابتك الأكاديمية النظر في القضايا التالية من منظور القارئ. أثناء تصحيح مسودتك النهائية، قم بتقييم العناصر التالية بشكل نقدي في كتابتك.

لقد تم تشكيلها حول مشكلة بحث واحدة واضحة ، وهي تشرح ماهية هذه المشكلة منذ البداية.
تخبر ورقتك القارئ عن سبب أهمية المشكلة ولماذا يجب أن يعرف الناس عنها.
لقد أبلغت القارئ بدقة وبشكل شامل بما تم نشره بالفعل حول هذه المشكلة أو غيرها من الأمور المتعلقة بها ولاحظت وجود فجوات مهمة في البحث.
لقد قدمت أدلة لدعم حجتك التي يجدها القارئ مقنعة.
تتضمن الورقة وصفًا لكيفية ولماذا تم جمع وتحليل أدلة معينة، ولماذا تم استخدام الحجج النظرية أو المفاهيم المحددة.
تتكون الورقة من فقرات تحتوي كل منها على فكرة تحكم واحدة فقط.
أنت تشير إلى كيفية معالجة كل قسم من أجزاء الورقة مشكلة البحث.
لقد فكرت في الحجج المضادة أو الأمثلة المضادة عندما تكون ذات صلة.
تم تقديم الحجج والأدلة وأهميتها في الخاتمة.
تم شرح قيود البحث الخاص بك كدليل على الحاجة المحتملة لمزيد من الدراسة.
يتدفق السرد بطريقة واضحة ودقيقة وجيدة التنظيم.

صيغة المبني للمجهول في الكتابة الأكاديمية
في اللغة الإنجليزية ، يمكننا بناء الجمل بالطريقة التالية:

.The use of plastic bags causes pollution to the sea-
.Sea pollution caused by the use of plastic bags-

القرار بشأن الجملة التي يجب استخدامها تحكمه ما إذا كنت تريد التركيز على "الأكياس البلاستيكية" وما فعلته ، أو على "تلوث البحر" وما سببه. يتم تحقيق هذا الاختيار في التركيز باستخدام إما صيغة المبني للمعلوم أو المبني للمجهول. عندما تريد أن يركز القراء على "الفاعل" لإجراء ما ، يمكنك جعل "الفاعل" موضوع الجملة واستخدام الصيغة المبنية للمعلوم للفعل. عندما تريد أن يركز القراء على الشخص أو المكان أو الشيء المتأثر بالفعل أو الفعل نفسه ، يمكنك جعل التأثير أو الفعل موضوع الجملة باستخدام صيغة المبني للمجهول للفعل.

في كثير من الأحيان في الكتابة الأكاديمية، لا يرغب العلماء في التركيز على من يقوم بعمل ما، ولكن على من يتلقى أو يواجه عواقب هذا الإجراء. يعد المبني للمجهول مفيدًا في الكتابة الأكاديمية لأنه يسمح للكتاب بإبراز أهم المشاركين أو الأحداث داخل الجمل بوضعهم في بداية الجملة.

استخدم صيغة المبني للمجهول عندما:

- تريد التركيز على الشخص أو المكان أو الشيء المتأثر بالفعل أو الفعل نفسه ؛
- ليس من المهم من أو ماذا فعل الفعل ؛
- تريد أن تكون غير شخصي أو أكثر رسمية.

تشكيل صيغة المبني للمجهول من خلال:

تحويل الجملة من مبنية للمعلوم إلى مبنية للمجهول
تغيير الفعل إلى صيغة المبني للمجهول عن طريق إضافة الصيغة المناسبة للفعل "to be" والفاعلية السابقة للفعل.
ملاحظة: استشر أستاذك حول استخدام المبني للمجهول قبل تقديم ورقة البحث الخاصة بك. البعض لا يشجع بشدة على استخدامه!
الكتابة الأكاديمية هي عمل مضحك. لا يتم ذلك للترفيه ، كما في حالة الخيال ، ولكن لإيصال مجموعة من الأفكار بأكبر قدر ممكن من الدقة والالتباس. من غير المحتمل أن تساعدك اقتراحاتي للكتابة الأكاديمية في إنتاج رواية تحقق أفضل الحلول ، لكنها قد تساعدك في نشر مقال جيد في مجلة. Drumroll ، من فضلك!

اهدف إلى الوضوح. اشرح أفكارك بأكبر قدر ممكن من الوضوح والبساطة. تخيل أنك تشرح نتائجك لجدتك ، أو لصديق في الحانة. تجنب المصطلحات وحدد أي مصطلحات قد لا يعرفها القراء.

العمل من الخطوط العريضة. قم بإنشاء مخطط تفصيلي للنقطة للأفكار التي تريد تغطيتها في مقالتك قبل البدء في الكتابة. على الرغم من أن خطتك قد تتغير مع تطور المقالة ، إلا أن المخطط التفصيلي هو مكان جيد للبدء.

كن على علم بمبدأ 80/20. عند تطبيقها على الكتابة ، تقترح قواعد 80/20 أنه يمكنك على الأرجح إنشاء 80٪ من المحتوى في 20٪ من الوقت. ركز على تدوين أفكارك على الورق ، حتى لو بدت فوضوية. ثم ارجع وحرر بعناية. لا تحاول كتابة جمل مرجعية بشكل جيد في المسودة الأولى.

ابدأ من المنتصف. أنا شخصياً أجد صعوبة في تحفيز نفسي على الكتابة: الكثير من القهوة مطلوب! لا أستمتع بهذه العملية بشكل خاص ، لذا فإن أحد الأشياء التي أحاول القيام بها هو جعل العملية سهلة على نفسي قدر الإمكان. ابدأ في كتابة القسم الذي يناسبك أكثر. بالنسبة لي ، بصفتي باحثًا كميًا ، لا يمثل هذا القسم عمومًا المقدمة ، بل على الأرجح النتائج ، حيث أصف ببساطة ما وجدته.

لا تكتب عن أشياء لا تفهمها تمامًا. الكتابة المشوشة هي أحد أعراض التفكير المشوش. إذا لم تفهم ما كتبته ، فمن غير المرجح أن يقوم جمهورك بعمل أفضل. بشكل عام ، يجب أن تعرف المزيد عن الموضوع أكثر مما تكتبه بالفعل ، وليس أقل!

انتبه للفقرات. ناقش فكرة واحدة فقط لكل فقرة ، واجعل الفقرات قصيرة نسبيًا (نادرًا ما أكتب فقرات أطول من 10 سطور). يجب أن تخبر الجملة الأولى من كل فقرة القارئ عن موضوع الفقرة. يجب أن تكون قادرًا على متابعة مقال ببساطة عن طريق قراءة الجملة الأولى من كل فقرة.

انتبه للجمل. اجعل الجمل قصيرة ومباشرة. تجنب الجمل غير المباشرة وتجنب أجزاء الجملة. إذا كانت الجملة أطول من ثلاثة أسطر ، فربما تكون طويلة جدًا.

اكتب بالصوت النشط. فكر في من يقوم بالإجراء في الجملة ، وضعه (أو ذلك) في البداية. تجنب استخدام صيغة المبني للمجهول (على سبيل المثال ، "لقد أثبت بعض الخبراء أن ..."). بدلاً من ذلك ، قل "يوضح Smith and Jones (2012) أن ..."

تجنب الضمائر الغامضة. يمكن أن تسبب كلمات مثل "هذا" و "هي" المتاعب. كن حذرًا في كل مرة تستخدمها. تأكد من أن "هذا" يتبعه الشيء الذي تصفه. لا تقل: "لقد أجريت التجربة. أثار هذا غضب جيم ". بدلاً من ذلك ، قل: "لقد أجريت التجربة. أثارت النتائج التي توصلت إليها غضب جيم ".
تحرير عن طريق القص واللصق. يمكن أن يكون قطع مسودة من 12000 كلمة إلى مقال من 8000 كلمة أمرًا صعبًا. ليس من الواضح دائمًا ما الذي يجب أن يبقى وما يجب أن يذهب ، وأحيانًا تحتاج إلى إزالة المواد التي أصبحت مرتبطًا بها. بدلاً من إرسال النص إلى النسيان ، قم بقصه ولصقه في ملف آخر. علم النفس أسهل ، وستصبح محررًا أفضل في هذه العملية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com/channel/UCfLvHrTJYQCBcagl-b7zWDQ
 
الكتابة الأكاديمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأكاديمي البحثي  :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: