المنتدى الأكاديمي البحثي

ملتقى طلاب الدراسات العليا والباحثين الأكاديميين


    منح لدراسة الدكتوراه في كندا - كيبيك

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    ذكر عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 24/05/2010

    منح لدراسة الدكتوراه في كندا - كيبيكn

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 21, 2018 8:39 pm

    منح لدراسة الدكتوراه في كندا - كيبيك
    ‏-

    الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 1 تشرين الثاني نوفمبر 2018
    مستوى الدراسة: تتوفر المنح الدراسية لمتابعة الدكتوراه في جامعة كيبيك.
    #التخصصات: #الدكتوراه في مجالات العلوم الطبيعية والرياضيات والهندسة.

    لكي تكون مؤهلاً، يجب أن يتخصص المتقدمون في المجالات التالية:
    • الفضاء الجوي
    • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    • التقنيات الصحية
    • علم الجينوم
    • تقنية النانو
    تغطي المنح الدراسية: الحد الأعلى للقيمة السنوية لمنحة بحث الدكتوراه للطلاب الدوليين هي 21000 $. في غضون فترة الأهلية من اثني عشر فصلاً دراسيًا أو 48 شهرًا، قد يحصل حامل المنح الدراسية على اثني عشر قسطًا لما مجموعه 84000 دولارًا. كل دفعة تصل إلى 7000 دولار تغطي فترة أربعة أشهر أو فصل دراسي واحد.
    عدد المنح الدراسية: غير معطى
    الجنسية: الطلاب الدوليين (جميع الجنسيات)
    متطلبات الدخول: يجب على المتقدمين: تلبية جميع معايير الأهلية في الموعد النهائي للمنافسة.

    متطلبات اللغة الإنجليزية: غالباً ما يحتاج مقدمو الطلبات إلى تلبية متطلبات محددة للغة الإنجليزية / اللغة الأخرى حتى يتمكنوا من الدراسة هناك.

    إجراءات التقديم: كيفية التقديم: سيتعين على المتقدمين الذين تم اختيارهم مسبقا إنشاء حساب في موقع FRQnet. بعد ذلك، سيتواصل فريق FRQNT مع جميع المرشحين الذين تم اختيارهم مسبقًا حتى يتمكنوا من ملء نموذج إلكتروني في موقع FRQnet. يمكن للمتقدمين الاطلاع على تعليمات لإكمال طلب في صندوق الأدوات. لن تقبل سوى النماذج الإلكترونية المنافسة 2019-2020 والوثائق الأخرى المطلوبة. لن يتم إرسال أية تذييلات أو مستندات غير تلك المطلوبة إلى لجنة التقييم. النماذج الإلكترونية متوفرة فقط في القسم الآمن من موقع FRQnet الخاص بـ Fonds. يجب ملء هذه النماذج وتقديمها إلكترونياً قبل الموعد النهائي للمنافسة. لن يتمكن مقدمو الطلبات من تحديث طلباتهم بعد الموعد النهائي للمنافسة. من المستحسن أن يحتفظ المتقدمون بنسخة مطبوعة من النموذج الإلكتروني لملفاتهم الشخصية. يمكن كتابة النموذج باللغة الفرنسية أو الإنجليزية. يجب على المتقدمين الذين يقدمون طلباتهم باللغة الإنجليزية تقديم الترجمة الفرنسية لعنوان المشروع. هام: سيتم اعتبار الطلبات التي لا تتضمن جميع المعلومات المطلوبة غير مؤهلة من قِبل FRQNT. المستندات الداعمة المطلوبة خطابات مرجعية على الإنترنت ينبغي إرسال رسالتين مرجعيتين إلى مدير البرنامج. للسماح للمحكم بإكمال الرسالة المرجعية ، يجب على المرشح إدخال معلومات حساب المحكم في نموذج FRQnet. سوف يكون للمحكم إذن الوصول إلى الخطاب من خلال حقيبته في قسم "كمحكم".

    المستندات المطلوب تضمينها في النموذج الإلكتروني PDF يجب إرفاق الوثائق المذكورة أدناه بالنموذج الإلكتروني في قسم (وثائق أخرى) للنموذج. يجب على الطالب التأكد من أن الوثائق ليست محمية بكلمة مرور. يجب أن تكون المستندات المقدمة بلغة غير الفرنسية أو الإنجليزية مصحوبة بترجمة الأصل.
    -نسخة من المحاضر لكل سنة من الدراسات الجامعية لمقدم الطلب ، سواء أكانت مكتملة أم لا شهادة، دبلوم، بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه، إلخ.
    -نسخة من صفحة تعريف جواز سفر صاحب الطلب سارية المفعول من بلده الأصلي أو أي وثيقة رسمية أخرى تثبت جنسية المتقدم.
    -نسخة من شهادتك ما لم يكن هناك درجة في هذا المستند. يجب على مقدم الطلب أيضا توفير النصوص عن أي معادلات المساواة التي منحت للدورات التي اتخذت في مؤسسات أخرى أو كجزء من برامج أخرى. يجب أن تشتمل أي نسخ على ملاحظة من مقدم الطلب تشرح طريقة التأشير. تحتفظ FRQNT بالحق في التحقق مع المؤسسات من صحة أي معلومات مقدمة من مقدمي الطلبات. يجب ترتيب النصوص بترتيب زمني من الأحدث إلى الأقدم ؛ إقرارات استلام أو رسائل من المحررين للمقالات المقدمة أو المقبولة أو المكتوبة. لن تعطى الإقرارات الخاصة بالمقالات المنشورة إلى اللجنة؛ وثيقة إضافية للمتقدمين الذين قاموا بدوام جزئي أو غير مسجل منذ أول تسجيل للدراسات العليا إن أمكن.
    -شهادة من المسجل تدرج أي فصول دراسية غير مسجلة أو بدوام جزئي.
    -وثيقة إضافية لمقدمي طلبات البحث عن استثناء فترة الاستحقاق شهادة رسمية بالتسجيل المنتقطع، وحيثما ينطبق ، شهادة طبية تبين مدة وأسباب الانقطاع؛ بالنسبة لاستثناء الإجازة الوالدية، نسخة من شهادة ميلاد الطفل أو وثيقة رسمية تُظهر التبني. تحتفظ FRQNT بالحق في التحقق من صحة أي معلومات أو مستندات يقدمها مقدمو الطلبات مع الهيئات ذات الصلة.

    تقديم المستندات المطلوبة
    يجب على المرشح إرسال النموذج الإلكتروني إلى FRQNT قبل الموعد النهائي للمنافسة. تقع على عاتق مقدم الطلب مسؤولية التحقق من أن المستندات المرفقة بالنموذج الإلكتروني PDF تشمل جميع المستندات المطلوبة لكي يعتبر الطلب مقبولاً. لن يتم قبول أي وثيقة مطلوبة في النموذج الإلكتروني يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني أو البريد. يجب على المرشح التأكد من أن محكميه يرسلون الرسائل المرجعية في موعد لا يتجاوز الموعد النهائي للمنافسة. الاستلام في ديسمبر، سيتم إبلاغ المتقدمين عن طريق البريد الإلكتروني لاستلام طلباتهم. يجب على المرشح الذي لم يتسلم هذا الإشعار الاتصال بمدير البرنامج قبل 15 ديسمبر.

    رابط موقع المنحة:
    http://www.frqnt.gouv.qc.ca/en/bourses-et-subventions/consulter-les-programmes-remplir-une-demande/bourse/doctoral-research-scholarships-program-for-foreign-students-elsv5tmt1530039204566

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 4:37 pm